لو فرحك في العيد.. اتبعي هذه النصائح قبل زفافك


التخطيط لحفل زفاف ليس بالمهمة السهلة، وفي هذا التوقيت مع انشغال العروس في التجهيزات تبدأ في القيام بقلة النوم وتناول الوجبات غير المنتظمة وعادات الأكل غير الصحية، وبالتالي تظهر أضرار القيام بهذه العادات في النهاية على الجلد والجسم.

لهذا السبب من الضروري الاهتمام بتناول الوجبات الصحية والأنشطة البدنية بشكل أكبر قبل الزفاف لتبدو نحيفة ورائعة في هذا اليوم.

في هذا الصدد نستعرض لكم مجموعة من الأشياء التي تساعدك في الحفاظ على وزن صحي ومظهر رائع قبل موعد الزفاف، وفقا لموقع “timesofindia”.

1. البقاء رطبًا:

يجب تجنب إهمال تناول كمية كافية من الماء، لذا من الأفضل أثناء الخروج من المنزل حمل زجاجة من الماء للحفاظ على رطوبتك، وسوف يقلل الماء من الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية ويمنعك أيضًا من الإفراط في تناول الطعام، كما أنه يحافظ على بشرتك صحية ورائعة.

2. الحد من تناول السكر والملح:

حاولي التقليل من تناول السكر والملح الزائد قبل أسابيع من الزفاف، لأن الملح يؤدي إلى احتباس الماء في الجسم ويحتوي السكر على سعرات حرارية فارغة تساهم في إنقاص الوزن.

3. النوم في الوقت المحدد:

يساهم الأرق وساعات النوم غير المنتظمة في تراكم الدهون الحشوية (دهون البطن)، ولمنع ذلك، حاولي النوم في الوقت المحدد وتأكدي من حصولك على 7 إلى 8 ساعات من النوم بانتظام، وستؤدي عادات النوم غير المنتظمة أيضًا إلى الهالات السوداء والتعب.

4. تناول الفاكهة والخضروات:

تأكدي من تناول ثمرة فاكهة واحدة على الأقل في اليوم، ويعتبر أفضل وقت لتناول الفاكهة في الصباح، وحاولي أيضًا تضمين الخضروات الصحية في نظامك الغذائي، وبالإضافة إلى أن الفواكه والخضروات مليئة بالألياف والعناصر الغذائية الأساسية، وبالتالي فهي تساعدك على الشعور بالشبع لفترة أطول وتقليل الرغبة الشديدة في تناول الأطعمة غير الصحية.

اقرئي أيضًا:  بوفيه الزفاف : افضل الأفكار لقوائم الطعام وللتزين

5. وجبة خفيفة من العناصر الصحية:

يجب تناول بعض الوجبات الخفيفة الصحية مثل المكسرات والفواكه، ويمنعك تناول وجبات خفيفة من الأطعمة الصحية من تناول الطعام بالخارج وتقليل تناول الأطعمة الدهنية، كما أنه سيقلل من إجمالي السعرات الحرارية المتناولة ويساعدك على الشعور بالامتلاء لفترة أطول.