كيف تُحضر لحفل زفافك؟

“ تبدأ تحضيرات الزفاف لدى العريس باختيار البدلة, ان هذه التحضيرات لاتستغرق وقتاً طويلاً كالتي تستغرقه العروس ولكن بدلة العريس لاتقل أهمية عن بدلة عروسته فمن دون بدلة العريس لا يوجد إكمال للمظهر العام في يوم الزفاف. „

ابدأ بالتحضيرات

ان كنت متردد في شراء بدلة جاهزة أو لم تعجبك التصاميم المتواجدة في الأسواق فإن تفصيلها هو خير اختيار لك. وهنا يجب أن تستفسر الخياط عن الموديلات التي تليق بك وقصة الجاكيت المناسبة ولاتنسى أن تختار لون البدلة وخاصة القميص الذي ينسجم مع بدلة العروس. اشرح للخياط عن الموديلات التي تعجبك وعن موسم حفل الزفاف ليختار لك أنسب الأقمشة.

ابدأ بالاختيار

ان لون البدلة وقماشها هي من أهم الأمور التي يجب أن تأخذها بعين الاعتبار عند تفصيل البدلة. كما أن التناغم بين بدلة العروس والعريس يعد شرطاً أساسياً لايمكن الاغفال عنه. لذا خذ صورة أو قطعة قماش من بدلة عروستك وأحضرها الى الخياط ليختار لون البدلة وقماشها المناسب. كما أن الطقم الذي سترتديه يجب أن يتناغم مع الأحجار الكريمة التي تطرز فستان العروس. وبعد مراعاة هذه المراحل يبدأ الخياط بأخذ مقاسك المناسب والقيام بالبروفا

بدلة العروس والعريس

استغلال الوقت

ان التحضيرات المتعلقة بالعريس لاتستغرق وقتاً طويلا كتحضيرات العروس. غالباً مابيدأ العريس بتفصيل بدلته قبل ثلاثة أسابيع ولكن لمزيد من الراحة والاطمئنان ابدأ بتفصيل بدلتك قبل شهر ونصف أو حتى شهرين ففي حال تأخر الخياط في تسليمك البدلة يبقى لديك وقت كافي. فإن تغير وزنك في هذه الفترة تجد هناك وقتاً كافياً لتوسيع الطقم أو تضييقه.تستطيع بعض الشركات تفصيل البدلة في غضون أسبوع ان كان العريس على عجلة.

استغلال الوقت

مرحلة البروفا

تعد مرحلة البروفا مرحلة أساسية في تحضيرات الزفاف حيث يتأكد الخياط من مقاس البدلة وطولها وان كانت تحتاج الى تقصير كما أن مقاس الكم يعد أمراً ضرورياً بحيث لايكون طويلاً يغطي الكف ولا قصيراً اضافة الى مقاس الكتف الذي يجب أن يكون مريحاً وغير ضيقاً كي لايعيق الحركة.

اقرئي أيضًا:  كيف يختار العريس الحذاء المناسب

مرحلة البروفا

اكسسوارات الطقم

ان البدلة التي ستقوم بتفصيلها يجب أن تتناسب مع بعضها البعض. الأهم من ذلك تطابق الاكسسوارات مع الطقم. ان البحث عن الاكسسوارات المناسبة للطقم قد يستغرق منك الكثير. لذا أفضل خيار لك هو أن تستشير المصمم أو الخياط الذي يفصل الطقم. فهو سيختار لك ربطة العنق التي تتناسب مع قماش الطقم. ان كنت لاتود تفصيل القميص فيجب أن تبحث في الأسواق عن لون القميص المناسب لبدلتك. وبهذا تكتمل اطلالتك باختيارك البدلة المناسبة لشخصيتك والتي تتلاءم مع لون فستان عروستك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *